منتديات بنات وبس الاصلي
منتدى يبدع بشكل جميع ويملئ الوآنة بالمرح والفرح
منتدى بنآت وبس يجعل حيآتك مليئة بالسعآدة
تعرفي على فتيآت واستمتعي معهن ...
لآكن لاتنسي قرآءة القوآنين
اذا اعجبك المنتدى فتفضلي بالنقر على زر التسجيل
واذا كآنت لديك عضوية فتفضلي بتسجيل الدخول
واذا اردت ان تتصفحي المنتدى فأضغطي على زر الاخفآء
نتمنى لك قضآء وقت ممتع مع بنات وبس =) ..


هِنٌآ لَلَمِتُعَ ـهِ طٌعَ ـمِ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  تقرير عن القطط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكة المنتدى
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1142
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 22
الموقع : flawer.7olm.org

مُساهمةموضوع: تقرير عن القطط   الجمعة مارس 11, 2011 3:24 pm

لقطة هي حيوان من الثدييات، ينتمى إلى فصيلة السنوريات، تم تدجينه من قبل الانسان منذ حوالي 7000 عام.
يعتقد ان اصل القطط البرية (اسلاف القطط) قد نشأت في جو صحراوي، و يظهر ذلك من ميل القطط إلى الحرارة و التعرض للشمس، و غالبا ماً تنام في أماكن معرضة لضوء الشمس اثناء النهار. وهنالك عشرات السلالات من القطط ،بعضها عديم الفراء و بعضها الاخر عديم الذيل,نتيجة لتشوه خلقي .
تتمتع القطط بمهارة كبيرة في الصيد و الافتراس تقارب السنوريات الكبيرة كالنمر، الا انها لا تشكل خطراً حقيقياً على الانسان نظراً لصغر حجمها

انواع القطط
*- قط الرمال
*- القط البري
*- قط الأدغال
*- القط أسود القدم
*- قط الصحراء الصينية
تزن القطة بين 4 و 7 كغ، و قليلا ما تصل إلى 10 كغ. من الممكن للقطة ان تصل لـ23 كغ و يحدث ذلك عندما تطعم بشكل زائد. لا يجب ان يفعل ذلك، لانه غير صحي و يسبب اضراراً للحيوان.
للقطط قدرة كبيرة على الرؤية في الظلام، و للقطة غطاء ثالث للعين، اذا اظهرت القطة هذا الغطاء بشكل مزمن، يعني هذا ان القطة مريضة.
تحب القطط النظافة، و كثيراً ما تلعق فراءها لتنظيفه ولكسب فيتامين C
كما تحب القطط مطاردة الفيران






القط حيوان اليف محبب لبعض الناس . فالقطط حيوانات ذكية بطبيعتها , تعتمد على نفسها , وهي مغرمة باللعب والتسلية , ويتميز الكثير منها بالالفة والاخلاص لبعض الناس من كافة ألأعمار .
تشير كلمة القط إلى فصيلة الحيوانات آكلة اللحوم التي تشمل النمور والأسود والفهود والسنوريات الاخرى , وتشمل هذه الفصيلة ايضا القطط المنزلية التي يحتفظ بها بعض الناس حيوانات اليفة مدللة . تشترك القطط الاليفة المنزلية مع القطط البرية في كثير من الخواص والصفات , حيث انها ذات اجسام طويلة قوية ورؤوس مستديرة الى حد ما وفك قصير قوي يحمل 30 سنا حادة . وتتميز فصيلة القط بمهارة فائقة في صيد فرائسها من الحيوانات الاخرى , وذلك بالاقتراب من الفريسة في هدوء على الاقدام المبطنة , او الانتظار حتى تقترب الفريسة فتنقض عليها فجاة .
للقطط المنزلية الاليفة كثير من القدرات الجسمانية الخاصة ومنها القدرة على الابصار في الضوء الخافت بدرجة افضل من الانسان فضلا عن تسلق الشجر , والجري بسرعة عالية والقفز لمسافات طويلة . وللقطط حاسة توازن فائقة اذ يمكنها السير بسهولة على حائط عال ضيق او على حافة رفيعة . وعندما تسقط القطط فانها تنزل بخفة على اقدامها المبطنة .
تختلف القطط في طباعها وبعض صفاتها الجسمانية مثل طول ولون الفرو . ويوجد عدد كبير من سلالات القطط لكل منها بعض الصفات المميزة . ومن بين السلالات المفضلة السيامي والبورمي والفارسي .
ولا يعلم احد بالضبط متى استؤنست القطط لاول مرة . ويعتقد بعض المؤرخين انها استؤنست منذ حوالي 5000 سنة . وعلى مر التاريخ اقتنى بعض الناس القطط لقدرتها الكبيرة على صيد الفئران والجرذان والثعابين . وبذلك كانت القطط تحافظ على المزارع والبيوت والماكن العمل خالية من هذه الافات .

سلالات القطط
يقوم مستولدو القطط باستيلاد العديد من السلالات ذات الالوان المختلفة بالمزاوجة الانتقائية بين الحيوانات التي تتوافر لديها الصفات والخصائص المطلوبة . وتظهر هذه الخصائص بصفة مستمرة بين القطط النقية . والسلالات النقية هي التي تنتج من اب وام من السلالة نفسها . وتسمى اجيال القطط الناتجة من التزاوج العشوائي السلالات الخليطة او الهجين او المهجنة وتستخدم هذه المصطلحات عندما يتم التزاوج بين سلالات مختلفة .

السلالات القصيرة الشعر :
توجد عشر سلالات معروفة وهي : 1- الحبشي 2- البريطاني قصير الشعر 3- البورمي 4- الدخيل قصير الشعر 5- هافانا البني 6- الكورات 7- عديم الذنب 8- الملك 9- الروسي الازرق 10- السيامي .

السلالات الطويلة الشعر:
تم تمييز اربع عشرة سلالة معروفة في العالم . وهي : 1- قط انقرة 2- الباليني 3- البيرمان 4- الجوهرة 5- الشنشيلة القارضة 6- الهملايا 7- الزنجي الاصلي 8- قط الغابات النرويجي 9- الفارسي 10- الدخاني 11- الصومالي 12- البني المتموج 13- قط درقة السلحفاة 14- البيض .

الهجين, قطط ذات فراء متعدد الالوان والاشكال , لا تمثل سلالة معينة. وشكلها جميل ومحبب للنظر وهي غالبا حادة الذكاء ومن احب الحيوانات الاليفه . يقام للقطط من فصائل معينه - خاصه من القطط الهجين – في الغرب , الكثير من المعارض وتعطى جوائز وكؤوس ومداليات .

وعدد القطط الهجين اكثر من القطط الاصلية في العالم. وتقوم بعض القطط الهجين بصيد الفئران والجرذان في المزارع والبيوت . وفي معظم الدول الوف من القطط
الهجين الضاله وغير المرغوب فيها. وتحاول جمعيات الرفق بالحيوان ايجاد بيوت لهذه القطط الضاله بعد تعقيمها وازالة اعضائها التناسلية.

الهررة الاليفة

المصريون القدماء هم أول من روض القط واستخدموه في منازلهم بعد ما لاحظوا موهبته ألبارزة في الصيد . ونجد اليوم أجناسا عدة من القطط الاليفة التي تشارك الانسان في منزله . وأشهر هذه ألأجناس هي :

القط الاوروبي :
هو أكثر الاجناس انتشارا . وفيه أنواع متعددة ذات خصائص متنوعة ,كالهر النمري , الهر ذي الصدر الابيض , الهر المثلث الالوان .

القط السيامي :
هو من اصل تيلاندي, فمه بني وقوائمه بنية اللون ايضا. وعيناه زرقاوان. هو ذو وبر قصير, ويميل الى الشكل الرشيق.

القط الحبشي :
هو في راي بعض الخبراء من سلالة الهر الذي يحرسه المصريون القدماء ويمتاز باذنيه الطويلتين, وعينيه المائلتين, ويميل وبره الناعم الى اللون البني.

القط الفارسي :
هو اشهر نمادج الهرره ذاك الوبر الطويل, ويطلق عليه ايضا اسم الهر الانقري.

القطط المتوحشة :
على عدد كبير من الحيوانات المتوحشه التي تعرض الاصل منها, فان القطط المتوحشه ما تزال اليوم منتشره باعداد كبيرة وهناك اكثر من عشرين نوعا تتوزع على القارات, وما عدا امريكا الشماليه واستراليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://flawer.7olm.org
*عبير الود*
نائبة المديرة
نائبة المديرة
avatar

عدد المساهمات : 1719
تاريخ التسجيل : 30/06/2011
الموقع : بنات وبس

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن القطط   الجمعة أغسطس 05, 2011 9:25 pm

شكرا عمري rendeer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لابسه بوت وشاريه توت
عضوة جديدة
عضوة جديدة
avatar

عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 29/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن القطط   السبت ديسمبر 10, 2011 8:45 pm

يسلمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير عن القطط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بنات وبس الاصلي  :: الحيوانات :: آلُـ‘ـُحُـ‘ـُيُـ‘ـُۅآنُـ‘ـُآتُـ‘ـُ-
انتقل الى: